ننصح بإضافة خدمات تجيد تقديمها بجودة عالية، وتمتلك خبرة ودراية بكافة تفاصيلها، هذا يؤدي للحصول على مزيد من المبيعات والتقييمات العالية.

ابدأ بإضافة خدماتك كالتالي:

توجه إلى الصفحة الرئيسية واختر أضف خدمة.

ثم أضف المعلومات التالية:

1. عنوان الخدمة

يجب أن يكون :

جذابًا ومعبرًا

وضح فيه ما ستقدم بالضبط في خدمتك بحيث تلفت نظر المشتري مباشرةً.

مختصرًا وخال من الرموز أو المبالغة

ابتعد عن استخدام العناوين الطويلة والرموز أو عبارات المبالغة مثل: الخدمة الأفضل، لأول مرة وغيرها.

مثال صحيح: ترجمة مقالات من العربية للإنجليزية.

مثال خاطئ: **ترجمة احترافية**.

يحتوي خدمة واحدة فقط

لا تدمج أكثر من خدمة معًا، بل أضف خدمات منفصلة للأمور الأخرى التي ترغب بتقديمها.

مثال صحيح: ترجمة من اللغة العربية للإنجليزية.

مثال خاطئ: ترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية + كتابة مقالات.

2. التصنيف والتصنيف الفرعي

اختر التصنيف المناسب لخدمتك بدقة، هذا سيسهل إيجادها من قبل العملاء.

3. وصف الخدمة

أكتب وصفًا مميزًا للخدمة، وقم بصياغته بلغةٍ سليمةٍ خاليةٍ من الأخطاء الإملائية واشرح بالتفصيل ما سيحصل عليه العميل في حال شراء خدمتك. يجب أن يتضمن الوصف الأمور التالية:

  • الترحيب والتعريف بنفسك
  • تحديد حجم الخدمة بشكل دقيق
  • توضيح جميع المميزات التي سيحصل عليها المشتري عند طلب الخدمة
  • خبراتك ومؤهلاتك وكيف ستؤثر هذه الأمور على تقديم الخدمة بأفضل جودة
  • وصف جذاب خال من الأخطاء الإملائية

4. معرض الخدمة

أضف صورة معبرة عن الخدمة ومصممة خصيصًا لهذا الغرض، يمكن أن تطلب تصميمها من أحد البائعين في منصة وسيط أو تصممها بنفسك من خلال برامج بسيطة. إذا كانت خدمتك عبارة عن خدمة تصميم فيجب أن تضيف عدة نماذج من أعمالك السابقة ليتعرف المشتري على مستوى وأسلوب عملك.

يجب أن تكون الصور بالمواصفات التالية:

  • بسيطة المظهر، لا تحتوي الكثير من العناصر أو الألوان التي قد تخلق إزعاجًا بصريًا
  • ذات جودة عالية
  • مرتبطة بموضوع الخدمة وتعبر عنها بشكل جيد
  • لا تحتوي أي رموز أو علامات أو شعارات لأي جهة أو موقع
  • لا تحتوي أي وسائل تواصل مثل الإيميل أو رقم الهاتف أو كود QR
  • عدم إضافة وصف الخدمة ضمن الصورة

5. كلمات مفتاحية

أدخل بعض الكلمات المفتاحية المتعلقة بخدمتك ليسهل على المستخدمين الوصول إليها أثناء البحث.

مثل: تصميم, بطاقة, بزنس, كارد, أعمال

6. سعر الخدمة + مدة التسليم

حدّد سعرًا للخدمة، بإمكانك اختيار السعر بناءً على المستوى الذي حققته كالتالي:

  • بائع جديد: يتاح له إضافة خدمات بقيمة 50$ فقط
  • بائع نشيط: يتاح له إضافة خدمات بسعر 100$
  • بائع خبير: يتاح له إضافة خدمات بسعر 150$
  • بائع مميز وبائع موثوق: يتاح له إضافة خدمات بسعر 200$

حدد مدة التسليم التي ستحتاجها لإنجاز خدمتك بإتقان، ويفضل أن تكون المدة أكثر مما تحتاجه تحسبًا لأي أمر طارئ قد يؤخر تسليم الخدمة. علمًا أنه لا يمكنك إضافة خدمة بمدة تنفيذ تزيد عن شهر.

7. تعليمات الخدمة

كن ودودًا، ابدأ بالترحيب بعميلك ثم أضف أي أمور أخرى تود طلبها منه لتتمكن من بدء العمل.

مثال للتعليمات: مرحبًا بك عزيزي، سعيد باختيارك خدمتي.

أرحب بأي استفسارات لديك حول الخدمة، أرجو إرسال الملفات المطلوبة بصيغة word لأبدأ العمل مباشرة بعد استلامها.

8. التطويرات

أضف تطويرات تجذب العملاء وتحقق لخدمتك أقصى فائدة كتقديم ميزات إضافية للمشتري مقابل سعرٍ إضافي.

مثل: تنفيذ العمل بوقت أقل، تسليم الملفات بصيغٍ متعددة، أو تقديم دعم فني وغيرها. يمكنك الاستفادة أيضًا من التطويرات لإضافة عروض تحفز العملاء على شراء الخدمة بكميات أكبر.

  1. حدد عنوان التطوير الذي ستقدمه للعميل
  2. السعر المطلوب بالمقابل (عدا سعر الخدمة الأساسية)
  3. وضح إذا كان التطوير سيزيد من مدة التنفيذ أم لا، وعدد الأيام التي سيزيدها

يمكنك إضافة مزيد من التطويرات من خلال الضغط مجدداً على زر: +أضف تطويرًا جديداً.

أضف الخدمة

أخيرًا، راجع معلومات الخدمة جيدًا واضغط على زر أضف الخدمة، سيتم إرسال خدمتك للمراجعة لدى فريق منصة وسيط، إذا كانت الخدمة موافقة للشروط ولا تحتاج أي تعديلات سيتم تفعيلها لتظهر ضمن قائمة خدمات الموقع ويصبح بإمكان العملاء شراؤها.

أو يتم رفضها وإبلاغك بالأسباب التي أدت لذلك لتتمكن من تعديلها.